Minggu, 09 Maret 2014

الباب الأولى حتى الثالث



الباب الأول
مقدّمة
أ.        خلفية المسألة
الدافع من اللغة الإندونيسية هي موتيف (motif)[1] هو كسب شخصى ليدافع في كل شيء عمله. في الكلمة الأخرى، الدافع هو كسب شخصى لوجود المحركة من الفاعل الداخل وليعمل نشط وأن يتصل  أغراض واحدةً. ومما سبق تعريف من الدافع كسب شخص لوجود الإفعالي. يكون إفعال الإجابي إلى شخصى كـالدافع و أفضل الطريق أن يتصل الأغراض ما تحتاج. من رأى مستير مج دونال ((Mc. Donal في كتابه سرديمان أن الدافع هو تغييرة شخص من القوّة وفي ناحية الداخل النفس، ويحديد شخص بـالتذوق ليتقدمه الأغراض، ومعريفة التذوق يقتسم على ثلاثة قسما فهم : الأولى، تتنمية الدافع لتغييرة القوة في كل عمل الإنسان. والثاني، يحتديد الدافع إلى وجود التذوق أو الإرادة شخصية. والثالث، يأثر الدافع أن يرجوا إلى شخصى ليتصل الأغراض.[2] لماذا اختار الدافع لانّ ينبغي كل الناّس أن يحتاج عن الأفكار والتفكير لتنمية و يكتسب الإرادة لتعلم الطلاب في كل شيئ من ناحية تعلّم عن العلم اللغة.
الإنجاز هو نشط الشخصى أو الفرقة أن يعمل و أن يتخلق الى وجود أهداف، (جامرة : 1994). أما رأى حسن عبد الداحار في جامرة الإنجاز هو ماشيئ يتخلق، من العمل، قد يكون التذوق الشخص في كل شيئ ويشعر مسرور لتنمية الذي بكسبه. إذان، الإنجاز هو ما يدل على قدرة شخصي من ناحية عمل، نشط، ويجتهدون الطلاب في الدروسه ومن قمةهم، و من الإنجاز الدروس طلبة.[3] من أهل التربوية ، رأى (وينكل: 1996) الإنجاز هي التحليلية ليهدي عن مهارة وتنجحون الطلاّب في عملية الدراسة يناسب القيمة ما تنمية الطلاّب. ومن رأى، (نسوطيون:1996) أن الإنجاز هو مكشافة ومتكاملة الطلاّب ليتفكروا، ويشعروا الطلاب بالتذوق.[4] لماذا أختار هذه الموضوع لأن سأهدي أن وجود تعلق بين الدافع إلى تعلم اللغة العربية على الإنجاز طلبة. لأنّ اللّغة العربيّة هي اللّغة مهمة فيها تعلمّها أنّها للغة القرءآن ولغة ليفهم قصصا تاريخية فى الإسلام، وكذالك ليفهم الأخبار فى هذه العالم المذاعة بوسائل مختلفة. وقد وجد كثير من الطلاّب الإندونيسين يحبّون هذه اللّغة ويتعلّمونها ويأملون لمستقبلهم أن يكونوا ممارسين فيها، إما في مجال ترجمة أو تعليم أو غيرها. إنطلاق مماّ قد سبق، أراد الباحث أن يبحث كيف يحبّ الطلاّب اللّغة العربيّة. وكيف الدافع الى اللغة العربية، وإنجاز الطلاب فيه، لأنهما ممتعا عند شهدت في عملية الدراسة الطلاّب، عن الدارجة أم قيمة في كل السنة.
أما الطلاّب في هذه المدرسة، يملك الانجاز الكبيرة إلى قدرةها من ناحية قيمة كل يوم خاصة في مادة سهلة، نحوى : عن المرافق أو تسهيلات عامة المدرسة في قسم اللغة العربية، عن الموضوع هذه ممتعا جدا ومتناوعا على جنسه، ونشط في غيرها، لأنهما كثير هواية من الطلاّب مختلفة وهذه من الدافع الطلاّب في الفصل الأكثر منها. ثم الدوافع يئثير الطلاّب من ناحية نشط كل يوم من التعلّم. بغير ذالك يئثر الدوافع إلى الهواية سيأخد الطلاّب لمستقبلهم وفي حياتهم خاصة فى حلّ أعمالهم. ونحوى أيضا، أكثر من الطلاّب يريد أن يعلّم كـالأساتذ أو الأساتذة ليعلم في هذه المدروسة اللغة خاصة، وفي كل فصل عامة. وكذالك مترجما أو مرشدا في أي الأعمال، وغير ذالك المراحل هذه لأنني الباحث من المتخرج فيها.
الباحث هو يختار هذا الموضوع لمعرفة وجود الإرتباط بين الدافع وإنجاز الطلاب في تعليم اللّغة العربية خاصة، وكذلك وجود تأثير إنجاز تعليم الطلاّب فيها كخلفيتهم، بيئة، ومادةهم من قصائصه من الطلاّب يملك الدافع مرتفع أو يملك الإنجاز مرتفع منها أو مضد تملك الدافع الأغنى والإنجاز الأغنى أيضا.
ب.    المسألة
لأنّ لايخرج ولا ينحرف هذا البحث عن الموضوع السابق، فينبغي الباحث أن يحدّد المسائل وهي كما يلي:
1.كيف الدافع إلى تعلم اللغة العربية للطلاب بالمدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي - جروبوجان ؟
2. كيف إنجاز تعلم اللغة العربية للطلاب بالمدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي - جروبوجان ؟
3.  هل يؤثر الدافع إلى تعلم اللغة العربية في إنجاز تعلم اللغة العربية للطلاب بالمدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي - جروبوجان ؟
ج.     أهداف البحث
يهدف هذا البحث إلى كشف المسائل السابقة وهي كما تلى:
1.  لمعرفة الدافع للطلاّب إلى تعلم اللّغة العربيّة المدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي – جروبوجان.
2.  لمعرفة إنجاز للطلاّب إلى تعلم اللّغة العربيّة المدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي – جروبوجان.
3.  لمعرفة آثر الدافع في إنجاز تعلم اللغة العربية للطلاب في المدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي – جروبوجان.
د.             تنظيم الكتابة
أ.        الباب الأول : يحتوي على مقدمة، خلفية المسائلة، المسائل، اهداف البحث، وتنظيم الكتابة،
ب.     الباب الثاني : يحتوي على ثلاثة الأبحاث، الأوّل توصيف النظرى، فيها : معرفة الدافع، و معرفة إنجاز تعليم اللّغة، الثاني إرتباط بين الدوافع وإنجاز، والثالث فرضية البحث.
ج.      الباب الثالث : يحتوي عن مناهج البحث، فيها : مناهج البحث، مجتمع الإحصاء والعينة، متغيرات و مؤشرات، ادوات جميع البيانات، وتحليل البيانات.
د.       الباب الرابع : يحتوي عن توصيف البيانات، إختبار الفرضية، وبحث النتائج.
ه.       الباب الخامس : يحتوي عن خلاصة والإقتراحات.











الباب الثاني
الدوافع في تعلم اللغة العربية و إنجاز الطلاب
أ‌.                    الدوافع في تعلم اللغة العربية
ولا شك أن دراسة العوامل الدوافع التي تؤثر في تعليم الأطفال، وهي العوامل الكبيرة الأهمية لها، لأن مراعتها ضرورية لضمان الوصول إلى الأهداف التربوية في شيء من اليسرى والسرعة، كما اهما لها قد يكون سببا في فشل الكثير من البرامج التعليمية وفي ضياع  كثير من الوقت و الجهد بلا فائدة.[5]
اراد الباحث أن يمتحن الطلاب كيف الدوافع إلى تعلم اللغة العربية على الإنجاز الطلاب في المدرسة العالية الإسلامية الحكومية جروبوجان، من حيث كل الأعمالهم، ونشاطهم : في المدروسة، في البيتهم، في المجتمع، وفي بيئتهم. يأثير الدوافع إلى تعلم اللغة العربية، لأن تملكه بيان أن مهارة و ينجحون طلبة في كل الأعمالهم (وفق من : وينكيل). مكاشفة ومتكملة إنجاز إذ عند طلبة الدوافع الداخلية حتى يحصلونه الدرجة الممتازة في إمتحان كل الدرسته. وكذالك إذا ليس له الدوافع الداخلية من طلبة فلحصول التعلم يمكنه فشل أو ضبط لنجاحاً تعلم اللغة.   
1.                 الدوافع
كل الناس يحتاج الدوافع في كل نشاطهم، كما الحاجة العضوية، و النفسية و الجسمية، وفق من شيخ كامل محمد محمد عويضة في كتابه السيكولوجية الطفولة يعتبر أن الدافع يحتاج الناس كل يوم وعمل الشخص من الحاجة للطعام والماء والجنس، و بعضها بالسلوكهم، أن الدافع كما قال محمد عويضة هي يختلفة بينهم، وهي من ناحيتين أساسيتين:[6]
1.     الحوافز (Drive) : و هي  تعني فى الغالب المثيراث الداخلية والنواحي العضوية التي تبدأ با النشاط و تجعل الكائن الحي مستعدا للقيام باستجابات خاصة نحو موضوع معين في البيئة الخاريجية أو البعد عن موضوع معين. ويشعر بهاالكائن كإحساس با الضيق أو التوتر أو الألم. من أمثلتها حافز الجوع والعطش و حافز  الإحساس بالبرودة  أو المسخونة.
2.     البواعث (Motives) : وهي الموضوعات التي يهدف إليها الكائن الحي وتوجه استجابات سواء تجاهها أو بعيد عنها. ومن شأنها أن تعمل  على إزالة حالة الضيق أو التور. ومن أمثلتها الطعام الذي يقابل حافز الجوع و الماء الذي يقابل حافز العطش و هكذا.      
وفق من دكتور مصطفى فهمى : في كتابه السيكولوجي التعليم يعتبر أنّ الدوافع من كلمة الدوافع يتضمن كل ما سبق، من حيث إنه يتضمن معنى التحريك أو الدوافع. أما من حيث اصطلاح فكلمة الدفع يطلق فقط على البواعث الذاتيه أو الباطنية والدوافع بهذا المعنى الخاص عبارة عن قوة الداخلية موجهة، ونقصد بذالك أنه ينشأ الداخل الفرد، كنتيجة مباشرة للخبرته في الحياة.[7]
          وفق من مج دونلد، الدوافع هي تغييرة القوّة من الداخلية بوجود التذوق ويتقدمه بالأعمال لنجاح الأغراض فيه" (Motivasi ialah perubahan energi dalam diri seseorang yang ditandai dengan munculnya feeling dan didahului dengan tanggapan terhadap adanya tujuan[8] )
و أمّا مفهوم الدوافع وفق من سرديمان، في كتابه المواصلة والدوافع التّعلّم، الدوافع في الإندونيسية هي موتيف، يعني محاولة الشّخص أن تدفع الى يعمل العمل الشّيء. وأماّ وفق مج دونالد: الدوافع هو محاولة الشّخص أن يتحرك القوّة من الداخلية النفس ويحتديده بالتذوق و يتقّدمه بإفعال إلى وجود اهداف.[9] هكذا، وفق من مج دونالد يتضمن عن معرفة، أنّ الدوافع هو :
1.     الدوافع هو موقف الشّخص أن يقدّم التّغييرة القوّة من الداخلية نفسه،
2.     الدوافع هو وجود التذوق من الشخص،
3.     الدوافع هو وجود الدوافع أن يتّصل هدف،
أ.  أنواع الدوافع
          أنواع الدوافع هي مختلفة، بل أراد الباحث سيبحث من حيث الدوافع الداخلية والدوافع الخارجية[10]، أمّا معرفتهما كما يالى :
1)    1)   الدوافع الداخلية   (Intrinsic  Motivation)
          الدوافع الداخلية هو محاولة الإجابية الشخص أن يتّصل الى اهداف النفس وليس له يتحرك من الخارجية، لأنّ وجود الدوافع من الداخلية النفس ليعمل الأعمال الشيء.
 "(intrinsic motivations are inherent in the learning situations and meet pupil-needs and purposes").
 من كلمة الأخرى، الدوافع الداخلية هو أعمال النفس الشخص من الداخلية أن يخلق إلى وجود اهداف. هكذا، الدوافع الداخلية كـآلة لتحصل اهداف من تعلّم الطلاّب، خاصّة لتعلّم اللّغة العربيّة، كانت جآءت الدوافع الداخلية من حسن النيات النّفس الشّخص.
2)                الدوافع الخارجية
          الدوافع الخارجية هي البواعث متفائل من الخارجية النفس الشخص.[11] في كلمة الأخرى، هذ الدوافع يستخدم الطلابّ أن يتّصل على اهداف إلا قليلا، يعنى عند يحتاج شخص او إرادات الطلاّب للحصول على الدّارجة في دروسهم.
ب.  خصائص الدوافع
وفق من سرديمان في كتابه المواصلة والدوافع التعلّم، خصائص الدوافع هو :[12]
1)                الدوافع هو نشط الطلاّب أن يعمل العمل الشيء،
2)                 الدوافع هو موقف الطلاّب أن يوجهون المشكلة في أمامهم، ولا يحتاج الدوافع من الخارجية.
3)                الدوافع هو قدرة الطلاّب أن يهتدون الإرادة أنهم يستطيع أن يقدرون الى مواجهة المشكلات في بيئتهم.
4)                الدوافع هو التذوق الطلاّب لأنّهم يشعرون مسرور أن يعملون بأنفسهم،
5)                الدوافع هو التذوق الطلاّب لأنّهم لا يحبّون إلى الأعمال الصعوبة كلّ وقتاً،
6)                الدوافع هو قدرة الطلاّب أن يحفظون عن رائهم بقوّاتهم،
7)                الدوافع هو قدرة الطلاّب أن يحفظون التذوق بتأكيد في كلّ الأعمالهم،
8)                الدوافع هو التذوق الطلاّب لأنّهم مسرور ليكمل إلى المشكلات في حولهم،
كما قد سبق انّ الخصائص الدوافع هو وجود التذوق و القدرة الطلاّب أن يتّصلون الى وجود اهداف في حياتهم و في كل حولهم.
ت.  صفات الدوافع
          قبل الباحث أن أعتبر عن هذه صفات الدوافع، فيتذكر الأوّل، أنّ معرفة الدوافع وفق من وردوود و مارقويث هو موقف شخص أن حث العمل الشيء الى وجود اهداف.[13]
          أما صفات الدوافع كما شرح من دوكتور مستقيم، وأخروان في السّيكولوجية التّعليم، هو التّاليى:[14]
1.                 تحفيز القوة
          تحفيز القوة هو موقف الشخص أن يطلب شيء بنفسه والاحتياجة ليتصل وجود حاجات والإرادته، و أحيانًا تلك الإرداة يتحرك أيضا إلى الأخرى، ربما هذه الإرادة قديتصل له بكل وجود أهداف الشخص التي متنوعة.
2.                 الدوافع التي يتحرّك،
          الدوافع التي يتحرك هو كان تغييرة في الدوافع  أن يتصل الى وجود اهداف، ولكن عند قد يتصله ثمّ يتحرك أيضاً الى وجود اهداف الاخرى. مثل : يريدون الطلاب أن يكون الى الدرجاة الليسانس، ثم يريدون أيضا أن يتصلون درجاة العلم الأعلى ليكون الدكتور ثم أستاذ الدكتور. 
3.  الدوافع علاميّة و الإنسانية
          الدوافع علامية هو الدوافع الإجابية الشخص أن يتصل إلى العوامالين : العوامل الأولى هو متنظيمة والثاني العوامل مجتمع.
          الدوافع الإنسانية هي موقف الدوافع علامية التي تحتصل الناّس.
الدوافع علاميّة والإنسانية هو يتضمن على معرفة انّ تحفيز الشخص أن يعمل العمل شيئ ويحتاجه للتّعلّم الطلاّب في حول مجتمع ويستخدمه التنظيمة فى حياته.
4.  الدوافع علامية
          الدوافع علامية هو التذوق الشخص أن يستخدم كلّ أعضاء الجسمه. نحو : التذوق (يشعر شخص الجوع و العطس و نفس الطبيعية)، يتنفس، وكل إفعال أن يتحرك بإعضاء الجسمه.
5.  الدوافع لأنّ وجود العوامل مجتمع و العوامل الجسم
          الدوافع لأنّ وجود العوامل مجتمع و العوامل الجسم هو التذوق الشخص في كل وقت، نحو : الإرادة، و التذوق (مسرور، ويحزنون)، والقدرة على أن يتبع لتذوق في الجسم (يغضب، ومهارة، ويريد أن يوجد درجة العلمية، وغيره)  
6.  الدوافع السلبية
          الدوافع السلبية هو التذوق الشخص أن يجتنب الى كل حال الذي يكون الإجابية، نحو : التذوق (مريضة، ولايحبّ، يشعر تعب، و يشعر الفشل، وخوف أن يتصل درجة، و خوف ان يختار الخيارات لنفسه).
7.                 طرق أن حصول على الدوافع
          طرق أن حصول على الدوافع هو طريق الشخص أن يتخلق الدوافع حتى أن حصول على تغييرة الجديدة من نشاطه، ومن حيث المعلّم هو طريقة المعلم يئثر الدوافع و التعليم الطلاّب.
8.                 كلّ شيئ التي تأثر الدوافع والتعلّم
          كلّ شيئ التي تأثر الدوافع و التعلّم هو العملية التعلّم أن يأثيره بالدوافع الداخلية النفس، و هذه محاولة تسمّى الدوافع الداخلية لإفعال شيئ. امّا طرق المعلّم أن تدفع الى المتعلّم هو :[15]
أ.        النضج الجسدي
النضج الجسدي هو قدرة المعلّم أن يأثير الدوافع الطلاّب، خاصة من حيث الجسم و الفسيولوجى و مجتمع.
ب.        محاولة إلى هدف، و متخصصة
محاولة الى هدف، و متخصصة هي مقارنة بين مادة المعلّم مع قدرة الطلاّب، هل لهما يناسب بأهداف الدرسة أم لا.           
ج.         معرفة الإنجاز في الدوافع
معرفة الإنجاز في الدوافع هو محاولة انّ وجود اهداف المناسب الى الدرس، و ينبغى المعلّم أن تعطي إلى الطلاّب عن التنمو و التطور الإنجاز التعلم التي الممتازة.
د.         مدح و عقاب
مدح هو الدوافع موجبة. يحتوي على القدرة الشخص أن يخلق القوّة، و مسابقة، وسلوك شخص المتفائل للعمل. وكذالك يحتوى عن المواد :  نقود و بضائع الّذي مستفيدة. وفى حيث الأخرى هو درجة : التذوق إجتماع، و معرفة العامة. بجانب ذالك يحتوي أيضاعن قدرة الدِّينيّة فهي تسمّى مدح.   
         وامّا عقاب هو الدوافع السالبة. عقاب هو التذوق الشخص لأنّ خوف، وخوف هو الدوافع العليا. و عقاب هو الدوافع تقديما لأنّه يستخدم فى عملية التربية في العصر الماض، وليس يناسب في الحاضر.
ه.     مشترك في التعلم
            مشترك هي موقف الطلاّب أن يشترك مباشرة في عملية الدراسة عند شرح المعلّم فى الفصل و تزود عن فرصة أن يتبع الدراسته. 
و.     أهتمامة
            اهتمامة هي متواحدة بين موقف و الدوافع الشخص. كان قدرة المعلّم يستخدم للوسائل اللّغة في معمل اللّغة.         
ث.      فوائد الدوافع
Motivation is an essential condition of learning (hasil belajar akan optimal,kalau ada motivasi).[16]
     فوائد الدوافع هو موقف الطلاّب أن حصول إلى وجود أهداف. وفي شرح الأخرى عن فوائد الدوافع هو التذوق الشخص أن يعمل العمل شيء يناسب بحجاته و إفعاليته كل يوم.     
أمّا في التّعلّم أيضاً أن يحتاج جيدا و هذ الدوافع، ثمّ فوائد الدوافع هو : [17]
1)    فوائد الدوافع هو موقف الطلاّب أن يدفع إلى يعمل العمل الشيئ، ويستخدمه للمتحرّكة القوة في الجسمه.
2)    فوائد الدوافع هو موقف الشخص أن ينتظيم الإفعالية الشخص حتى ينجحون الى وجود اهداف في الحياته.
3)    فوائد الدوافع هو محاولة الشخص أن يختار العمل وأن يتصل إلى وجود اهداف.
 
ب‌.          إنجاز الطلاّب اللّغة العربية المدرسة العالية الإسلامية الحكومية فوروودادي – جروبوجان
كليمة إنجاز من اللغة العربية، فى القاموس متكملة الإندونيسية الإنجاز هي الحصول لالتعلم، الأصلية من كلمتان فهما إنجاز و التعلم. الإنجاز هو حصول الطلاب بعد أن يتعلم بأنشطاتهم (الدارجة، للأفعال و ما شيء بعد كل شيء قد يعملاه.[18] الإنجاز هو الحصول التعلم الطلاب بعد النشط الطلاب فى الدراسة.[19] وفق من شيف البحري جامرة، الإنجاز هو حصول التعلم من النشاط الطلاب كان تحقق بالإفعالهم فيها أما الفرد أو المجموعة.[20] وفق أخرى أن الإنجاز هو الحصول التعلم بعد النشاط الطلاب في الدرسة.
التعلم هو عملية الشخص أن محاولة لوجود الشيء موقف للمتكملة كما المرحلة بين المواصلات مع بيئتها.[21] التعلم هي تغييرة السلوك أو إعتبار الفرد بعد النشاط، نحوى : قراءة، الإستبيان، إستماع، وغير هما.[22]  التعلم هو عملية الدراسة أن يتغير السلوك الشخص من الداخلية بوجود المواصلات بين الفرد و حديقته.[23] هكذا، الإنجاز التعلم هو حصول التعلم الشخص بعد النشاط بالشكل وجوده التغييرة بأالإعتبار أو المرحلة المتعلّم في الدراسة بين الفرد مع حديقته (المعلم و المتعلم). وفق سوتراتنة تيرتونيجورا أنّ الإنجاز التعلم هو تقييم حصول محاولة الشخص بعد النشاط بالتقرير الشكل، معدل، حروف أم كليمة كيف يعتبرهم عن حصول الدراسة كل الطلاب في زمانه.[24]  أما وفق من  الطاهرين، الحصول التعلم هو كل شيئً  الذي يدل على الحصول الطلاب بعد أن يعمل النشاط الشيئ في عملية التعلم.[25] هكذا الإنجاز في التعلم يستطيع أن تقييم الطلاب ها هو من الدقة الفكر، متواسطة الفكر، أو ناقص الفكر في التعلم.[26]   
ج. إرتباط بين الدوافع وإنجاز تعلم اللغة العربية المدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي – جروبوجان
قبل أن أعتبر عن الإرتباط بين الدوافع و الإنجاز في التعلم اللغة العربية، فيذكر الأول عن العوامل الذي يأثير الدوافع و يأثير الإنجاز للتعلم، فهم : 
أوّلا، العوامل الذي يأثير الدوافع، هو يقتسم على قسمان يعني العوامل الذي يأثير الدوافع الداخلية و العوامل الذي يأثير الدوافع السلبية.[27]
 العوامل الذي يأثير الدوافع الداخلية وفق من عامير داعين :
1.                 وجود إلى الحاجة
 كل النشاط شخص يدل على الإحتياجة الناس، فالاحتياجة يستطيع أن إستخدم إلى العوامل التي تئثير الدوافع.
2.                 وجود معرفة عن تقدم نفسه
بمعرفة به أن الحصول التعلم هال الشخص يقدم أم نكسة، هكذا أن شيئ التي تئثير من الدوافع الطلاب في التعلم.
3.                 وجود هدف
نحن نعريف أنّ حياة الناس لا يمكن فصلها بهدف، لأنه التنميةها  أن تئثير بهدف في جسمه.[28]
أما العوامل التي تئثير الدوافع الخارجية هي :
1.                 مكافأة
مكافأة هي أداوة تعليمية القمعية التي إيجابي، معطى من المعلم الى المتعلم أن يهدى عن حصول التعلم، الكد التعلم، السلوك، والإنجاز التعلم.
2.                 عقاب
العقاب هو أداة تعليمية ليست أداة متعة والتعليمية ما هو سلبي، لكن يستطيع أن تحفيز الى الطلاب للتعلم النشاط. نحوى : يعطي الطلاب الذي ليس يفعل الوظيفة الدراسة فليس هو وجد عن العقاب.
3.                 المنافسة أو المسابقة
المنافسة أو المسابقة يستطيع أن يستخدم كالدوافع الطلاب للتعلم.
الثاني، أما العوامل التي تئثير الإنجاز هو :[29]
وفق من سلامتو العوامل التي تئثير الإنجاز هو :
أ‌.         العوامل الداخلية يحتوي قسمين :
1)    العوامل المادى
2)    العوامل النفسية
ب‌.      العوامل التي تئثير الإنجاز من الخارجية هو :
1)    العوامل العسرة
2)    العوامل المدرسة
3)    العوامل المجتميع[30]
أما وفق من داليونو العوامل التي تئثير الإنجاز في قسمين أيضا فهما :[31]
أ‌.         العوامل الداخلية ( من الداخلية النفس)
1)    الصحة
2)    الذكاء و الموهبة
3)    الإهتمام و تحفيز
4)    كيفية الدراسة
ب‌.      العوامل التي من الخارجية (من الخارجية النفس)
1)    العسرة
2)    المدرسة
3)    المجتميع
4)    بيئة الحول[32]
أما وفق من محبين شاة العوامل التي تئثير التعلم هو قسمين :[33]
أ‌.          العوامل الداخلية يحتوي على قسمين :
1)    الجوانب الفسيولوجية
2)    الجوانب السيكولوجية
ب‌.       العوامل الخارجية يحتوي على قسمين :
1)    بيئة المجتمع
2)    بيئة غير المجتمع[34]
أما وفق من ميرسون سانغالنوغ، العوامل التي تئثير التحصيل التعلم الطلاب أن حصول التعلم فهما :[35]
أ‌.         العوامل الداخلية يحتوي عن الخمسة الجوانب هم :
1)    العوامل الذكاء
2)    العوامل موهبة
3)    العوامل المصلحة والإهتمامة
4)    العوامل الصحة
5)    الوسيلة التعلم
ب‌.       العوامل الخارجية يحتوي عن أربعة الجوانب هم :
1)    العوامل بيئة العسرة
2)    العوامل الجمعية
3)    العوامل المدرسة
4)    العوامل الوسيلة تحفيز التعلم[36]
العوامل التي تئثير الإنجاز التعلم من الداخلية هو :[37]
1)    العوامل الفسيولوجية
يتعلق مباشرة في كل أعضاء الجسم التي تئثير الصحة الناس. كل حال الذي تقع في أعضاء الجسم تؤثر قدرة الطلابل أن وجود عملية تعلم خصة فى الفصل.
2)    العوامل السيكولوجية
العوامل التي الأصل من التابعة من المولد الناس أم كل شيئ التنمية التي من النساط بعد التعلم، أما العوامل السيكولوجية :[38]
أ‌)         الذكاء
قدرة التعلم الذي يتكون على المهارة ليناسب شخص مع البيئة في حوله الذي يتوجه في أمامه.[39] 
قدرة التعلم تتبع الشجاعة أن يناسب النفس مع الحولى التي الموجه في عمله، الذكاء تئثير حصول التعلم لالنجاج و الفشل.
ب‌)      موهبة
قدرة الطلاب للتعلم و قدرة التعلم ستكون تحقيق إذ الشخص تعلم عنه.
ج) الإرادة و الإهتمامة
الإرادة تدل على الدائمة الإهتمامة و يذكر شيئ عن النساط.[40]
 الإرادة أكبر الأثرة إلى تعلم الدراسية أم نشاط الطلاب. الإرادة الطلاب هي العوامل التي تئثير حصول التعلم.
لوجد التعلم جيدا، ينبغي الطلاب أن الإهتمامة إلى الدراسة التعلم، إذ الدراسة ليس المتنوعة فهو الكسلا و مضجر فإنجاز التعلم الإنحفاض.
د. البواعث الطلاب
في التعليم، البواعث هو شيئ الذي أن حرك الطلاب إلى التعلم حتى قادير على سيطرة المواد التعلم الذي يستركه في الدراسية. البواعث هو العوامل المهمة في التعلم لأنه قادر للتعطي الفخر فى الدراسة للتعلم.
ه. موقف الطلاب
موقف هو الشكل الذاتية التي تتكون على الإستجابة إلى موضوع الفرد، السلوع، وأخروان، ومن الإستعداد للتعلم، في هذه الهيئة مهمة لأنها التعلم الطلاب فهو النجاح الطلاب في التعلم أيضا.[41]
أما العوامل التي تأثير الإنجاز للتعلم من الخارجية، كما يالي : العوامل الخارجية هي العوامل التي تأثير الإنجاز للتعلم يتضمن عن وجود التابعة الطلاب من الخارج النفس.[42]
1).  العوامل الأسرة
الأسرة هي مدرسة الأولى التي يشعر الطفل لالتعليم، وذلك لأن الأطفال في الأسر التي تنمو وتتطور بشكل صحيح، بحيث وجود أسر تؤثر بشكل مباشر على نجاح تعلم الطفل. حجم الإقامة، وجود أو عدم وجود معدات أو وسائل الإعلام التعلم مثل السبورات، الرسم أو غيرها من كل ما يساعد كذلك تحديد نجاح التعلم واحد.[43]
2).  العوامل مدرسة
المدرسة هي أول التربية لالتعلم الرسمية هي مهمة جدا في تحديد نجاح تعلم الطلاب. في بيئة المدرسة العديد من العوامل التي قد تؤثر على تعلم الطلاب، والتي تلقائيا أثر على التحصيل العلمي للطلاب، والتي تشمل:
أوّلاً، وطرق تعليمات؛ طرق التدريس هي الطرق أو التقنيات من تقديم مادة الدرس التي سيتم استخدامها من قبل المعلم في وقت تقديم المواد، إما بشكل فردي أم في مجموعات. ولذلك هناك حاجة المعلمين لتكون قادرة على اختيار طريقة جيدة لجعل الطلاب متحمسون للتعلم والتفاعلية أيضا سوف يؤثر على التحصيل الدراسي[44].
الثانية، والمناهج الدراسية، وقال أصله المناهج الدراسية من اللغة اليونانية الأصلية في مجال الرياضة، وهي(  curere) مما يعني ابعد مسافة التي يجب أن تؤخذ في أنشطة ركض سلسلة من البداية الى النهاية. في سياق التعليم، يعني أن المناهج مسار الضوء من خلالها المربين / المعلمين هم أيضا المتعلمين على الجمع بين المعرفة والمهارات والمواقف والقيم[45]. وكذالك وفقا للشروط، مناهج الدراسة  المكون هو عبارة عن سلسلة من أساليب التعليم والتعلم، وكيفية تقييم تقدم الطالب وجميع التغييرات على أعضاء هيئة التدريس والتوجيه والإرشاد والإشراف، والإدارة، والوقت، مقدار المساحة والصناديق واختيار الموضوع.[46] سوف المناهج الدراسية المناسبة الرصاص يمكن أن يتعلم الطلاب بشكل جيد، ويكون قادرا على تطبيقها في الحياة اليومية.
الثالثة، علاقات المعلم مع الطلاب؛ للحصول على نتائج التعلم الأمثل، والتدريس تتأثر بشدة ومكونات التعلم. من بينها، والعلاقة بين المعلمين والطلاب. العلاقة بين المعلمين والطلاب في عملية التعلم هو العامل الحاسم جدا لأنه بعد مادة الدرس، ولكن الكمال الطريقة المستخدمة، ولكن إذا كانت العلاقة بين المعلمين والطلاب ليسوا في وئام، ثم أنها يمكن أن تخلق الانتاج غير مرغوب فيه.[47] وهكذا فإن عملية التعلم لن تكون فعالة إذا تراكمت على علاقة جيدة والتواصل والانسجام بين المدرسين والتلاميذ. عندما عملية التعليم والتعلم الفعال، ستكون النتيجة التعلم تظهر نتائج مرضية.
الرابعة، والعلاقات الطلاب مع الطلاب، ومعظم الطلاب التأثير على مواقف وسلوك الطلاب الآخرين في المدرسة. ثم التحصيل العلمي للطلاب سيزيد إذا كان هناك علاقة جيدة ثم عملية التعلم سوف يكون سلسا، وسوف المعلمين تعتمد أيضا على علاقة الطالب مع طالب تقترب من صعوبة التشخيص. مع عملية سلسة للتعليم والتحصيل العلمي للطلاب نتيجة للتعلم سوف تزيد أيضا من تلقاء نفسه[48].
        الخامسة، والانضباط المدرسي؛ علاقة وثيقة مع حرفة تأديب الطلاب في المدرسة والتعلم بشكل جيد. الانضباط المدرسي تشمل المعلمين في تدريس القواعد التنفيذية موظف الانضباط أو الموظفين في العمل الإداري والنظافة / الفصول الدراسية الانتظام، مبنى المدرسة.[49] من خلال خلق الانضباط في المدارس، فإنه سيتم إنشاء التدريس مواتية وظروف التعلم، بحيث عملية التعلم سوف يكون الإنجاز على نحو سلس والأكاديمية ستكون مؤثرة أيضا.
السادسة، والتعليم وسائل الإعلام؛ الواقع يقول أن تكون المدرسة لانسر، هناك حاجة إلى التربية الإعلامية بكميات كبيرة. ولذلك، فإن وجود الوسائط التعليمية غير المباشرة هو الهدف الأسمى لتسهيل عملية التعلم[50].
كانت المرة  السابعة من عملية التعلم، والوقت الذي يمكن أن يكون الصباح، الظهر، بعد الظهر، أو في المساء؛ السابع، وقت المدرسة. وقت المدرسة يمكن أن تؤثر أيضا تعلم الطالب. في حال ويجبرون الطلاب على الذهاب إلى المدرسة أثناء النهار أو في المساء، في الواقع أقل عرضة للمسألة. حيث يكون الطلاب على بقية ولكن يذهب الطفل إلى المدرسة القسري، لذلك كانوا يستمعون إلى دروس في حين نعسان وهلم جرا. ويتسبب هذا صعوبة لأن الطلاب صعوبة التركيز والتفكير على حالة الجسم ضعيفة.[51]
ا لثامن، الدرس أعلاه الأحجام القياسية، ويجب المعلمين في المطالبة التمكن من أن تكون المادة وفقا لقدرة كل طالب. الأهداف الهامة التي صيغت لتحقيقه.
ويتم ذلك الطريقة من التعلم بطريقة الطلاب سوف تؤثر أيضا على نتائج التعلم، لأن التعلم بالطريقة الصحيحة التي يحصل عليها الطلاب الذين يدرسون بانتظام كل يوم سوف يكون لها تأثير إيجابي على مخرجات التعلم، والطلاب العكس بالعكس تعلم كيفية دراسة تماما كما لو كانوا واحد؛[52] التاسعة، وأساليب التعلم الامتحانات، سوف يؤثر سلبا على مخرجات التعلم الخاصة بهم.[53]
لعاشر، طرق التعليم الذي مستخدمة تأثير حصول التعلم.[54] الحادي عشر، والواجبات المنزلية، عندما كانت المدرسة أكثر، على الرغم من أن الدراسة الرئيسية في المدرسة. في حين أن الوقت في المنزل في استخدام للأنشطة الأخرى التي يتوقع أن إيجابيا لذلك المعلم لا يعطي الواجبات أو الواجبات المنزلية هو أكثر من اللازم التي يمكن للطلاب القيام بأنشطة أخرى في المنزل.
3).  البيئة المجتمع
المجتمع هو أيضا أحد العوامل التي لا تأثير يذكر على نتائج التعلم. بسبب البيئة الطبيعية المحيطة لها تأثير كبير جدا على تطور الأطفال الشخصية، لأنه في الحياة اليومية للأطفال سيكون أكثر مؤنس مع البيئة حيث يكون الطفل. إذا كان الطالب يقيم في بيئة بجد، ثم على الأرجح سوف يستغرق تأثير عليه، حتى انه تعلم أيضا كأصدقاء في بيئتهم. وعلى العكس، إذا كان الطالب في بيئة التعلم التي كسول، فإنه من المرجح أن تعيق وتشعر التحصيل العلمي للطلاب.
أريد أن نتائج انّ كل حال الذي تأثير الدوافع هي مختلفة، فهم : الأول هو موقف، الثاني المنافسة و المسابقة، والثالث الحاجة، و الثالث عقاب، والرابع وجود هدف، والخامس وجود معرفة عن تقدمة نفسه ، نضج الجسد، معرفة الإنجاز في الدوافع  و منها أيضاً طرق المعلم في الدراسة و أخيرا هو المكفأة.
أما نتائج من العوامل التي تؤثر الإنجاز التعلم، وفق سلاميتو هو : طروق التعليم، مناهج الدراسية، الإنضباط الدراسية، التعليم وسائل الأعلام، الواظيفة المنزيلية، علقة بين المعلم و المتعلم، الطلاب مع الطلاب، وقت الدراسة، و مبنى القياسة.
ولإرتباط بين الدوافع والإنجاز التعلم هي متعلقة بينهما، هكذا الطلاب في المدرسة ينبغ لهم أن تحركون جسمهم و نفسهم لمحاولة كل شيء الذين قد تأثيرون الدوافع إلى تعلم اللغة العربية، نحو : معرفة الإنجاز في الدوافع، معرفة أن تطور و تنمو تقدم في نفسه و طرق المعلم أيضًا التي معطى عن حصول التعلم لادراستهم، و كذالك هكذا الطلاب بعدم الموقف أن محاولة لادراسته فهو مستهيل لانجاح و الفشل لاتعلم. والإنجاز سوف يكون آلة لتقيم الطلاب هل له من الدقة الفكر، أو من المتواسطة الفكر، أو من الناقص الفكر للحصول التعلم.  
ج.       فرضية البحث
          بناء على ما سبق تقديمه، فالفرضية لهذا البحث هي :
                            يوجد أثر الدوافع للتعلم في إنجاز تعلم اللغة العربية عند الطلاب بمدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي – جروبوجان.        

الباب الثالث
مناهج البحث
أ‌.             مجتمع الإحصاء والعينة
مجتمع الإحصائي هي جميع الأداوت البحث.[55] فكل البحث يحتاج البيانات لمتكملة البحث.
العينة هي نصف من مجتمع الإحصائي الذي سوف أراد الباحث أن أخذ للبحث.[56] لينظر مجتمع الإحصائي فيستخدم العينة للمتكملة.
أراد الباحث أن يستغرق الطلبة في المدرسة العالية الإسلامية الحكومية فوردادي الذي عادته على الأكثر 1200 طلبة للمجتمع الإحصائي. الفصل الثاني يقتسم على أربع قسم فهم : قسم اللّغة، و قسم الطبيعة، و قسم الدّين، وقسم الاجتماع. وفي هذه البحث أراد الباحث أن يستخدم العينة فهي الفصل اللغة، الفصل الطبيعة( الرابع و الخامس)، و الفصل الإجتماع (الفصل الرابع و الخامس)
ب‌.        متغيرات و مؤشراة
متغيرات البحث هو أن خصائص النظرية التي سأخذ الباحث من النظرية البحث.[57] اراد الباحث أن يستعمل : البيئة الطلبة، الخلفية الطلبة، ومآدة للتعلم اللغة.
ج. ادوات جميع البيانات
    اما ادوات جميع البيانات يعني عملية الشخص أن يمتحن بآلة قدرة قد يستخدم.[58]  اراد الباحث  أن يستخدم الطريقة الملاحظة، والطريقة الإستبيان.
د. تحليل البيانات
لأن هذه البحث لمعرفة عن تأثير الدافع والإنجاز الطلابة، أراد الباحث أن يستخدم الدرجة الإمتحان الأخر سنة الأول السدس و الدوافع الدخلية و الخاريجية للقيمة مقارنة للبحث. و أراد البحث أن يستخدم جمع العينة (Total Sampling)،وتحليل البيانات (Diferensial Presentase)، ثم أستخدم الرموز تحليل الإرتباط (Korelasi Product Moment)، بالرموز كما يالى[59] :

 = ارتباط الرتب                                                       
 =عدد جميع الدوافع الطلاب
 = عدد جميع الإنجاز الطلاب
N= جميع العينة
لتسهيل هذه البحث ثم الباحث يريد أن أشرح عن خصائص الدوافع الداخلية و الدوافع الخاريجية، هذ الخصائص من النظرية الدوافع كل يوم  كما تالي :

نمرة
متغيرة و مؤشرة
العوامل
1
الدافع الداخلية
جاء الطلاب مبكرا


سئل الطلاب إلى المدرس فى الفصل


تعلم الطلاب بنفسه


أعمل الطلاب الوظيفة بنفسه


زوار الطلاب إلى المكتبة


لن يسترك الطلاب الدراسة بجيدا عند شرح المدرس في  تعلم


معطى الطلاب المدرس عن العقاب


معطى الطلاب المدرس عن المدح


يسترك الطلاب الدراسة بجيدا


مسابقة الطلاب مع الطلاب الأخرى


معطى الطلاب المدرس عن الدوافع


رغب الطلاب عن الدراسة للتعلم


يعمل الطلاب الوظيفة بنفسه


يعمل الطلاب الوظيفة عند موجود الإمتحان فقط


عند الطلاب عن الإختيار للمحاولة وكسب في التعلم


عند الطلاب ليس مشغولة بالعملية الدراسة تعلم اللغة العربية


يقين الطلاب بالواظيفة الدراسةها


يشعْرون الطلاب أخاف من الفشل للنجاح


يتركون الطلاب عن الإنجاز في تعلم اللغة العربية

الدوافع الخاريجية
بيئة الطلاب


الإتصالات المدرس الى الطلاب واحد فقط


الدوافع الطلاب للدرسة لأن العوامل مجتمع و البيئة


الدوافع الطلاب لأن الأصدقائهم


الدوافع الطلاب لأن يريدون أن نواصل كلية بجامعة الإسلامية


عرف الطلاب بصعوبة في تعلم اللغة العربية


كثير الطلاب أن تنمو الإنجاز للتعلم


حساب الطلاب عن الخبرة التعلم اللغة العربية في العصر الماضى

1.    جدول خصائص الدوافع والإنجاز الطلاب
ثم  أراد الباحث أن يجتمع الإستبيان الذي يتكون على الخصائص الدوافع و الإنجاز الطلاب كما يالي :
نمرة رتب
متغيرة و مؤشرة
العوامل
نمرة الأسئالة

الدافع الداخلية
جاء الطلاب مبكرا
1


سائلون الطلاب إلى المدرس فى الفصل
2


تعلم الطلاب بنفسه
4


أعمل الطلاب الوظيفة بنفسه
5


زوار الطلاب إلى المكتبة
6


لن يسترك الطلاب المدرس فى الدراسة جيدا
7


معطى الطلاب المدرس عن العقاب
8


معطى الطلاب المدرس عن المدح
9


يسترك الطلاب الدرسة فى الفصل بجيدا
24


مسابقة الطلاب مع الطلاب الأخرى في التعلم
10


معطى الطلاب المدرس عن الدوافع تعلم اللغة العربية
13


رغب الطلاب عن الدراسة تعلم اللغة العربية مجموعة
14


يعمل الطلاب الوظيفة بنفسه لو كان وجود فرغ الوقت للدراسة
16


يعمل الطلاب الوظيفة عند موجود الإمتحان فقط
17


عند الطلاب الإختيا للمحاولة وكسب للتعلم
18


عند الطلاب ليس مضجر بالعملية الدراسة للتعلم
19


يقين الطلاب بالواظيفة الدراسة
20


يشعْر الطلاب اخاف من الفشل للنجاح
21


يتركون الطلاب الإنجازات للتعلم
22

الدوافع الخاريجية
تعلم الطلاب المدرسة لأن البيئة تعلم
3


الإتصالات المدرس الى الطلاب واحد فقط
15


الدوافع الطلاب للدرسة لأن العوامل مجتمع و البيئة
25


الدوافع الطلاب لأن الأصدقائهم
26


الدوافع الطلاب لأنهم يريدون أن نواصل كلية بجامعة الإسلامية
27


عرف الطلاب بصعوبة في تعلم اللغة العربية
28


كثير الطلاب أن تنمو الإنجاز للتعلم
29


حساب الطلاب عن الخبرة التعلم اللغة العربية في العصر الماضى
30

إنجاز في تعلم اللغة العربية
إنجاز الطلاب فصل الثاني  السنة الأولى


ثم أراد الباحث  أن أعطى خصائص عدد الدوافع المرتفع، و الدوافع ضعيف، و الدوافع متواسطة :
نمرة
حميع عدد الدّرجة الدوافع
ملاحظة
1
25 – 50
الدوافع ضعيفة
2
51  - 75
الدوافع متوسطة
3
76 – 106
الدوافع المرتفع

جميع العدد الدّرجة
خيار الدوافع المناسبة للتعلم الطلاب


2.    جدول عدد الدرجة الدوافع
أما الإنجاز في تعلم الطلاب مناسبة على إنجاز قدرة الطلاب في تعلم اللغة العربية فى السنة الأولى مدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي جروبوجان، أما خصائصه فهي كما يالي :
نمرة
الإنجاز (مدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي جروبوجان (في إمتحان سنة الأول السدسى)
الملاحضة
1
<70  (ناقص من سبعون الدرجة)
فهي فشل الإنجاز للنجاح
2
>  70 (زاد من سبعون الدرجة)
فهي ممتاز الإنجاز للنجاح
3
70 (زاد من زيادة من سبعون الدرجة زادة)
فهي مرتفع الإنجاز للنجاح
 



[1] AM Sardiman, Interaksi & Motivasi Belajar Mengajar, 1992, Jakarta : Rajawali, cet. 4,hlm,73[1]
[2] AM Sardiman, Interaksi & Motivasi Belajar Mengajar, 1992, Jakarta : Rajawali,, hlm.73-74[2]
[3] Ade Sanjaya, Prestasi Belajar, http://aadesanjaya.blogspot.com/, diunduh ,Minggu, 8 Januari 2012, pukul 21.00 WIB[3]
[4] Anne Ahira, Pengertian Prestasi Belajar Menurut Para Ahli, http://anneahira.com. diakses tsnggsl 8 januari 2012                 
[5] الدكتور مصطفى فهمى , السيكولوجية التعلم, (دار المصر للطباعة: بدون مدينة، بدون السنة)، ص.147
[6] كامل محمد محمد عويضة، السيكولوجي الطفولة(دار الكتب العلمية : بيروت، بدون السنة)، ص.23 
[7] دكتور مصطفى فهمى، سيكولوجي التعليم، (مكتب مصر : الدار المصر الطباعة)، بدون السنة، ص، 136
[8] Sardiman AM. Interaksi dan Motivasi Belajar Mengajar, 1992, (Jakarta : CV. Rajawali), hlm, 73
[9] AM Sardiman, Interaksi & Motivasi Belajar Mengajar, (Jakarta : Rajawali, 1992), cet. 4,hlm.73
[10] AM Sardiman, Interaksi & Motivasi Belajar Mengajar, (Jakarta : Rajawali, 1992), cet. 4hlm,89-90
[11] AM Sardiman, Interaksi & Motivasi Belajar Mengajar, (Jakarta : Rajawali, 1992), cet. 4, hlm 90
[12] AM Sardiman, Interaksi & Motivasi Belajar Mengajar, (Jakarta : Rajawali, 1992), cet. 4, hlm 83
[13] Mustaqim, dkk, Psikologi Pendidikan, (Jakarta : Rineka Cipta, 2010), hlm 72
[14] Mustaqim, dkk, Psikologi Pendidikan, (Jakarta : Rineka Cipta, 2010), hal 72-76
[15] Mustaqim, dkk, Psikologi Pendidikan, (Jakarta : Rineka Cipta, 2010), hlm 72-77
[16] Am. Sardiman, Interaksi & Motivasi Belajar Mengajar. Hlm 84
[17]Am. Sardiman, Interaksi & Motivasi Belajar Mengajar.  hlm 84-85
[18] هوتومو، قاموس متكملة الإندونيسية،  في تعلم و التعليما.
[19] Ridwan, Ketercapaian Prestasi Belajar dalam http://ridwan.wordpress.com/, diakses 25 maret 2009
[20] شيفل البحر جامرة، الإنجاز التعلم و مهارة المعلم، (سورابايا: كسب ناسيونال، 1994)، صفحة 19
[21] سلامتو التعلم و عمال يأثره، (جاكرتا : رينيكا جيفتا، 2003)
[22] سارديمان، الدوافع والمواصلات
[23] مح أوزير عثمان، يكون الأساتذ الأهلية، صفحة5
[24] سوتراطنة تيرتونيجورا، ولد سوفرانورمال و برنامج لالتعليم،
[25] Tohirin, Psikologi Pembelajaran Pendidikan Agama Islam : berbasis integrasi dan kompetensi (Jakarta : PT Raja Grafindo Persada, 2006), h. 151
[26] Muhammad Fatthurohman, dkk,  Belajar dan pembelajaran,  (Yogyakarta : Teras, 2012 ), h. 118-119
[27] Muhammad fatthurohman, dkk,  Belajar dan Pembelajaran,  (Yogyakarta : Teras, 2012 ), h. 153-155
[28] Muhammad fatthurohman, dkk,  Belajar dan Pembelajaran,  (Yogyakarta : Teras, 2012 ), h, 154
[29] Muhammad fathurrohman, h. 120
[30] Slameto, Belajar Dan Faktor-Faktor, h.54
[31] Muhammad fathurrohman, h.120
[32] Dalyono,  Psikologi Pendiikan (Jakarta : Rineka CIpta, 1997), h. 55
[33] Muhammad fathurrohman, h. 121
[34] Muhibbin Syah,  Psikologi Belajar ( Jakarta : Bumi Aksara, 2001), h. 132
[35] Muhammad fathurrohman, h.121
[36] Tu’u Tulus,  Peran Disiplin Pada Perilaku Dan Prestasi Siswa ( Jakarta : PT Gramedia Widasarana, 2004 ), h. 78
[37] Muhammad fathurrohman, h. 122
[38] Muhammad fathurrohman, h. -123122
[39] Ridwan, Ketercapaian Prestasi Belajar : dalam http://ridwan.wordpress.com/ketercapaianprestasibelajar /  diakses 25 maret 2009.
[40] Slameto, Belajar Dan Faktor, h. 56
[41] Slameto, Belajar dan Faktor, h.59
[42] Muhammad Fathurrohman, h. 128-136
[43] M. Dalyono,  Psikologi Pendidikan  (Jakarta : PT Rineke Cipta, 2005), h. 59
[44] Sabri, Strategi Belajar, h.52
[45] Omar Muhammad Al Thoumy Al Shaibany, Filsafat Pendidikan Islam, terj. Hasan Langgulung (Jakarta : Bulan Bintang, 1979),h. 478
[46] Ahmad Patoni,  Metodologi Pendidikan Agama Islam ( Jakarta : Bina Ilmu, 2004), h. 66
[47] Sardiman,  Interaksi Dan Motivasi, h. 144
[48] Muhammad Fathurrahman , Dkk, Belajar Dan Pembelajaran, h, 132
[49] Slameto,  Belajar dan Faktor-Faktor, h. 67
[50] Muhammad Fathurrahman , dkk, Belajar dan Pembelajaran, h.132-133
[51] Zahroh, Diagnosis Kesulitan, h. 81
[52] Zahroh, Diagnosis Kesulitan, h. 81.
[53] Muhammad Fathurrahman , Dkk, Belajar dan Pembelajaran, h. 133
[54] Muhammad Fathurrahman , Dkk, Belajar dan Pembelajaran, h. 133
Suharsimi Arikunto, Prosedur Penelitian, Suatu Pendekatan Praktek.. (Jakarta: PT Rineka Cipta, 2010),, hlm,173[55]
Suharsimi Arikunto, Prosedur Penelitian, Suatu Pendekatan Praktek, hlm,147[56]
Sambas Ali Muhidin dan Maman Abdurrahman. Analisis Korelasi, dan Jalur dalam  Penelitian, (Bandung : Pustaka Setia, 2007), hlm, 13[57]
Sambas Ali Muhidin dan Maman Abdurrahman. Analisis Korelasi, dan Jalur dalam  Penelitian, hlm, 30[58]
Dr.H.Mustaqim, Dasar-Dasar Statistika Pendidikan,(Semarang:tanpa penerbit, 2011),  hlm,95-56[59]

FUNGSI ADMINISTRASI

 Menurut Quible(2021), terdapat 5 jenis fungsi pendukung administrasi dalam perkantoran, yaitu : fungsi Rutin ; membutuhkan pemikiran minima...