Minggu, 01 Juni 2014


الباب الثالث
مناهج البحث
أ‌.             مجتمع الإحصاء والعينة
عند سوهارسمي أرى كونتو هي عن مجتميع الإحصاء هو كل موضوع البحث (suharsimi arikunto : 2008). [1]   وعند سوجيونو هو قد ذكر أن مجتمع الإحصاء هي منطقة التعليم  التي تتكون من كائنات، ويتم تحديد الموضوعات التي لديها بعض الصفات والخصائص من قبل المحقق لدراستها ومن ثم الاستنتاجات المسخلصه.[2]
عند سوهارسمي أري كونتو العينة هي جزئي أو ممثل من الإحصاء.[3]
وعند سوجيونو عن العينة هي جزئية من العدد والخصائص الآتين تملكهن الإحصاء.[4] لنظر مجتمع الإحصاء ذالك فيستخدم العينة للمتكملة.
إستخدام الباحث مجتمع الإحصاء للبحث هو في المدرسة العالية الإسلامية الحكومية فوردادي الذي عدده على الأكثر 162 طلبة. فالباحث قد إستخدم جميع الفصل يتكون على أربعة قسم فهي : قسم علم اللّغة التي عدده (26 طلبة)، الفصل الرابع قسم علم الطبيعة عدده (38 طلبة)، الفصل الخامس قسم علم الطبيعة عدده(39 طلبة)، و الفصل الثالث قسم علم الإجتماع عدده (30 طلبة)، والفصل الرابع قسم العلم الإجتماع عدده (29 طلبة)، التي جميع عدده (على العقل 162 طلبة)، ثم مجتمع الإحصاء التي تتكون على الأقل 162 طلبة فالباحث إستخدم جميع العينة لأن العينة فى الفصل الثاني من كل قسم فى الفصل ناقص من 100 الطلاب، إستخدم الباحث جميع العينة الذى يتكون على خمسة القسم فى فصائل الثاني.  
ب‌.    متغيرات و مؤشراة
متغيرات البحث هو العوامل البحث التي  تستخدم الباحث لكسب خصائص النظرية الذي سأخذ من نظرية البحث.[5]  إستخدام البحث بيئة التعليم، و خلفية الطلابة، ومآدة التعلم اللغة.
ج. طريقة جميع البيانات
          طريقة جميع البيانات هو عملية الشخص أن يمتحن بآلة قدرة تستخدم.[6] لذالك إستخدام الباحث  الطريقة الملاحظة، والطريقة الإستبيان فهي :
1.    الطريقة الاستبيان
الاستبيان هو تقنية جمع البيانات التي تستعمل ادوات من الأسئلة أو عين مكتوب إلى المدعى عليه لأجب.[7] فالباحث إستخدم الإعتبار كالأسئلة إلى الطلاب يعني جميع موقف الطلاب في عملية الدراسة  إلى تعلم اللغة العربية كل يوم خصة في مدرسة العالية الإسلامية الحكومية فورودادي جروبوجان، فهي خبرة الطلاب عن تعلم اللغة العربية، ومن الدوافع المدرس إلى الطلاب فى الفصل، ومن الخلفية الطلاب للتعلم اللغة العربية، و من البيئةها في البيت،  و في جميعة ها كما تكتب في هذه تركيب و ترتيب الأسئلة الاستبيان.
2.    الطريقة الملاحظة
نقلا من (سوتريسنو الهادي : 1986) المراقبة هي عملية مقعدة، و هي العملية التي تتألف من العمليات البيولوجية و النفسية.[8]  أشاهد كل الملاحظة يعني جميع الملاحظة للحاجة البحث كالانضباط الدراسة، مناهج الدراسة، مبني المدرسة، وطريقة التعلم اللغة العربية، و وسائط التعلم و من الأخلاق الطلاب كل يوم في الفصل.
د. تحليل البيانات
إستخدام البحث إرتباط بين الدوافع الطلاب و إنجاز الطلاب بإستخدم الرموز تحلييل الإرتباط (korelasi product moment)، بالرموز كما تالي :
 =
إرتباط الراتب =
 
 عدد جميع الإنجاز الطلاب =
جميع العينة =

3،1 جدول قيمة الدوافع الطلاب مدسة العالية الإسلامية الحكومية فوودادي جروبوجان
نمرة
قيمة الدوافع
نمرة
قيمة الدوافع
نمرة
قيمة الدوافع
1.     
89
16.                        
91
31.                        
93
2.     
87
17.                        
79
32.                        
80
3.     
88
18.                        
89
33.                        
93
4.     
78
19.                        
81
34.                        
84
5.     
78
20.                        
84
35.                        
87
6.     
89
21.                        
101
36.                        
88
7.     
78
22.                        
94
37.                        
67
8.     
86
23.                        
72
38.                        
76
9.     
80
24.                        
89
39.                        
74
10.                        
87
25.                        
83
40.                        
70
11.                        
77
26.                        
101
41.                        
92
12.                        
80
27.                        
88
42.                        
91
13.                        
89
28.                        
84
43.                        
86
14.                        
88
29.                        
83
44.                        
82
15.                        
79
30.                        
83
45.                        
79
نمرة
قيمة الدوافع
نمرة
قيمة الدوافع
نمرة
قيمة الدوافع
46.                        
79
61.                        
84
76.                        
81
47.                        
96
62.                        
84
77.                        
82
48.                        
111
63.                        
74
78.                        
84
49.                        
72
64.                        
81
79.                        
90
50.                        
75
65.                        
94
80.                        
80
51.                        
82
66.                        
92
81.                        
93
52.                        
82
67.                        
85
82.                        
70
53.                        
82
68.                        
76
83.                        
69
54.                        
82
69.                        
104
84.                        
61
55.                        
81
70.                        
86
85.                        
74
56.                        
81
71.                        
89
86.                        
87
57.                        
81
72.                        
89
87.                        
88
58.                        
81
73.                        
89
88.                        
79
59.                        
81
74.                        
90
89.                        
79
60.                        
81
75.                        
86
90.                        
78

نمرة
قيمة الدوافع
نمرة
قيمة الدوافع
نمرة
قيمة الدوافع
91.        
72
107.                   
84
123.                   
91
92.        
86
108.                   
73
124.                   
75
93.        
71
109.                   
75
125.                   
79
94.        
89
110.                   
67
126.                   
72
95.        
83
111.                   
79
127.                   
82
96.        
86
112.                   
83
128.                   
72
97.        
80
113.                   
74
129.                   
78
98.        
79
114.                   
84
130.                   
70
99.        
75
115.                   
83
131.                   
86
100.   
67
116.                   
72
132.                   
78
101.   
83
117.                   
77
133.                   
67
102.   
77
118.                   
84
134.                   
66
103.   
68
119.                   
72
135.                   
79
104.   
75
120.                   
65
136.                   
78
105.   
70
121.                   
78
137.                   
102
106.   
85
122.                   
65
138.                   
74
نمرة
قيمة الدوافع
نمرة
قيمة الدوافع

139.       
86
155.                   
64

140.  
98
156.                   
77

141.  
71
157.                   
78

142.  
75
158.                   
90

143.  
71
159.                   
94

144.  
88
160.                   
89

145.  
86
161.                   
74

146.  
77
162.                   
94

147.  
81

148.  
90

149.  
92

150.  
80

151.  
98

152.  
79

153.  
67

154.  
86

 3،3 جدول قيمة الإنجاز الطلاب مدسة العالية الإسلامية الحكومية فوودادي جروبوجان
نمرة
قيمة الإنجاز
نمرة
قيمة الإنجاز
1.     
76
16.                        
74
2.     
76
17.                        
75
3.     
73
18.                        
74
4.     
77
19.                        
74
5.     
76
20.                        
73
6.     
75
21.                        
76
7.     
74
22.                        
73
8.     
73
23.                        
73
9.     
74
24.                        
75
10.                        
71
25.                        
74
11.                        
74
26.                        
75
12.                        
74
27.                        
74
13.                        
72
28.                        
76
14.                        
75
29.                        
75
15.                        
74
30.                        
73
نمرة
قيمة الإنجاز
نمرة
قيمة الإنجاز
31.                        
74
46.                        
73
32.                        
73
47.                        
75
33.                        
72
48.                        
76
34.                        
71
49.                        
75
35.                        
75
50.                        
74
36.                        
73
51.                        
71
37.                        
72
52.                        
73
38.                        
74
53.                        
72
39.                        
74
54.                        
76
40.                        
75
55.                        
74
41.                        
72
56.                        
78
42.                        
73
57.                        
75
43.                        
74
58.                        
72
44.                        
75
59.                        
73
45.                        
78
60.                        
76

نمرة
قيمة الإنجاز
نمرة
قيمة الإنجاز
61.                        
74
76.                        
73
62.                        
82
77.                        
76
63.                        
81
78.                        
73
64.                        
76
79.                        
75
65.                        
75
80.                        
74
66.                        
86
81.                        
73
67.                        
74
82.                        
72
68.                        
73
83.                        
76
69.                        
72
84.                        
78
70.                        
75
85.                        
73
71.                        
76
86.                        
71
72.                        
82
87.                        
73
73.                        
78
88.                        
76
74.                        
75
89.                        
78
75.                        
74
90.                        
74

نمرة
قيمة الإنجاز
نمرة
قيمة الإنجاز
91.                        
72
106.                   
73
92.                        
79
107.                   
74
93.                        
74
108.                   
77
94.                        
75
109.                   
76
95.                        
73
110.                   
73
96.                        
71
111.                   
74
97.                        
78
112.                   
73
98.                        
73
113.                   
72
99.                        
74
114.                   
74
100.                   
76
115.                   
78
101.                   
72
116.                   
76
102.                   
75
117.                   
71
103.                   
71
118.                   
74
104.                   
75
119.                   
76
105.                   
76
120.                   
72

نمرة
قيمة الإنجاز
نمرة
قيمة الإنجاز
121.                   
75
136.                   
76
122.                   
75
137.                   
78
123.                   
74
138.                   
78
124.                   
76
139.                   
76
125.                   
71
140.                   
72
126.                   
74
141.                   
71
127.                   
73
142.                   
72
128.                   
72
143.                   
73
129.                   
76
144.                   
76
130.                   
75
145.                   
74
131.                   
72
146.                   
73
132.                   
78
147.                   
76
133.                   
74
148.                   
74
134.                   
73
149.                   
73
135.                   
75
150.                   
76

نمرة
قيمة الإنجاز
151.                   
84
152.                   
78
153.                   
72
154.                   
73
155.                   
74
156.                   
74
157.                   
76
158.                   
78
159.                   
72
160.                   
73
161.                   
72
162.                   
78



[1] Suharsimi arikunto, Prosedur penelitian dengan pendekatan praktik, (rineka cipta : Jakarta,2009), hlm 108
[2] Sugiyono, metode penelitian pendidikan, (alfabeta : Bandung : 2008), hlm 117
[3] Suharsimi arikunto, presedur penelitian dengan pendekekatan praktik, hlm, 109

[4] Sugiyono, metode penelitian pendidikan, (alfabeta : Bandung : 2008), hlm 118
[5] Sambas ali muhidin dan Maman Abdurrahman, Analisis Korelasi, Dan  Jalur Dalam Penelitian,   (Bandung : Pustaka Setia, 2008), hlm 13
[6] Sambas ali muhidin dan Maman Abdurrahman, Analisis Korelasi, Dan  Jalur Dalam Penelitian,   (Bandung : Pustaka Setia, 2008), hlm 30
[7] Sugiyono, Metode Penelitian Pendidika, (Bandung : ALfabeta, 2008), hlm, 199
[8] Sugiyono, Metode Penelitian Pendidikan, (Bandung : ALfabeta, 2008), hlm, 203

Tidak ada komentar:

Posting Komentar

FUNGSI ADMINISTRASI

 Menurut Quible(2021), terdapat 5 jenis fungsi pendukung administrasi dalam perkantoran, yaitu : fungsi Rutin ; membutuhkan pemikiran minima...